-->

أفكارك هي أنت

أفكارك هي أنت


    أفكارك هي أنت..الأفكار السلبيه تحوم حولنا، إذا فتحنا التلفاز نجد أخبار لا تبشر بخير، إذا تحدثنا مع أصدقائنا فلا نسمع غير كل ما يجلب الغم والهم..تويتر والفايس بوك تحولا لساحات حرب.

    رغم كل هذه الأجواء السلبيه التي حولنا بإمكانك بالكثير من العمل أن تحافظ على أفكارك الإيجابية...


    عامل عقلك مثلما تعامل الكمبيوتر الخاص بك
    ماذا تفعل عندما يمتلئ الكمبيوتر"أو الحاسوب" الخاص بك بالفيروسات ؟بالتأكيد ستحاول تنظيفه أو فرمتته، هذا بالضبط ماعليك فعله بعقلك، عقلك يتعرض للكثير من الفيروسات لو كان محصناً بأنتي- فيروس قوي Anti-virus فيسيستطيع الدفاع عن نفسه، لو لم يكن محصناً فستجد الكمبيوتر يتصرف بغير منطق ويمتلئ بالبرامج المزعجه التي تعمل على تشويشه..



    كيف تحافظ على عقلك من الأفكار السلبية؟
    لو فكرت بإيجابيه ستجد كل ماحولك إيجابي..لو أنتصرت عليك الأفكار السلبيه ستجد كل ماحولك سلبي، ربما هذه ليست بالمعلومة الجديدة بالنسبة لك، ولكن يبقى السؤال .. كيف تحافظ على التفكير الإيجابي ؟


    هناك طرق كثيرة للحفاظ على الأفكار الإيجابية
     -عدد النعم التي تملكها، مثلا: أنت في بيت له سقف، كن شاكراً على هذه النعمه..لديك عينان ترى بهما، هذه نعمة ثانيه..لديك حاسوب أمامك في حين أن غيرك لا يجد ما يأكله..هذه نعمه ثالثة..وبالتأكيد ستجد الكثير من النعم التي لا تشعر بها لأنك تعودت على وجودها.
    عددها..ليس هذا بالأمر الصعب..


    كن شاكراً على كل نعمه لديك، ستشعر بطاقة إيجابيه تحوم حولك كلما تذكرت نعمه وكنت شاكراً عليها..أشكر الله أو الرب  أو الطاقه الكونيه أو بما تؤمن به مهما كان إسمه ..المهم أن تكن شاكراً..جرب هذه الطريقه..وفي المره القادمة سأخبرك بطريقة جديدة للحفاظ على أفكارك الإيجابية...

    دمتم بخير :)


    Dory Aleryani
    @مرسلة بواسطة
    يمنية من بلد الملكة بلقيس و أروى. اؤمن بالمرأة اليمنية و أتمنى ان أرى اليوم الذي تحكم فيه من جديد. لي ارائي الخاصه التي قد لا يتقبلها المجتمع، شغفي بالسياسة بدأ مع الثورات و تبين لي بأن السياسة تجري في دمي بالوراثه. اؤمن بالإنسانيه ولا يفرق معي دينك أو بلدك و اؤمن بحق كل انسان في الحياة و الكرامة. ..أحب الفكاهه و يقول البعض ان "دمي خفيف"..طبعا لو فتحت المجال لأصف نفسي فلن اتوقف..لذلك اكتفي بهذا القدر :)